سفارة جمهورية أوزبكستان
في جمهورية مصر العربية
ENG O’ZB عربي
الأخبار والبيانات القسم القنصلي السياحة الروابط










 
 

 

     ندوة بسفارة أوزبكستان بالقاهرة حول الانتخابات وفرص التنمية المستدامة

قدت سفارة جمهورية أوزبكستان اليوم بالقاهرة ندوة بعنوان "الانتخابات في أوزبكستان نحو الديمقراطية والتنمية المستدامة"، والتي شارك فيها مجموعة من السياسيين والباحثين والأكاديميين والمهتمين بالعلاقات المصرية الأوزبكية وأعضاء سفارة أوزبكستان بمصر وفي مقدمتهم السفير أيبك عثمانوف والمستشار السياسي والإعلامي للسفارة لطف الدين خوجه، ورئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية رأفت صقر ورجل الأعمال حمدي أبوالعينين.

وفيها قال سفير أوزبكستان، أيبك عارف عثمانوف، على أن بلاده تولى أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات.

كما تحدث عن الاستعداد للانتخابات الرئاسية في بلاده، موضحا علي حرص بلاده علي أن تتم العملية الانتخابية في مناخ ديمقراطي، وفي إطار من الشفافية ومتابعة من جانب العديد من الدول والمنظمات والهيئات الدولية.

وتم خلال الندوة استعراض الخطوات التي تم اتخاذها في إطار تطوير العلاقات الثنائية منذ استقلال أوزبكستان عام 1991، وأوضحوا أن هناك فرصا لم تستغل بعد للتعاون في التجارة والاستثمار، خاصة وأن أوزبكستان تعد من الدول الصاعدة والواعدة.

وهذا ما أكده رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبكية، رأفت صقر، والذي تناول ضرورة تفعيل الاتفاقيات الاقتصادية بين مصر أوزبكستان، والاستفادة من الطاقات والامكانات الفرص الاقتصادية الكبيرة في هذه الدولة التي تمتاز بالاستقرار، والثراء المعدني، والبيئة الصحية.

كما تعهد صقر بأنه سيسعي مع أعضاء الجمعية بالاستفادة من الفرص الاستثمارية في هذا البلد الصاعد وخاصة في مجال الملاحة البحرية والسياحة واستيراد اللوز والفسدق والياميش.

وتجدر الإشارة أن مصر شاركت في متابعه عمليه الانتخابات البرلمانية بأوزبكستان في ديسمبر الماضي من خلال وفد من ممثلي المجتمع المدني، ومن المنتظر أن تشارك أيضا في عمليه متابعه الانتخابات الرئاسية في أوزبكستان نهاية شهر مارس القادم، والتي يتنافس فيها عدد من المرشحين من بينهم الرئيس الحالي إسلام كريموف.

www.al-omah.com

15.02.2015


 

















الصفحة الرئيسية | إتصل بنا | خريطة الموقع | بحث

© 2008 — 2014. سفارة جمهورية أوزبكستان
في جمهورية مصر العربية
18 شارع السد العالى متفرع من ميدان فيني
Tel: +20.2.3336.1723; Fax: +20.2.3336.1722
كافة الحقوق محفوظة